أنظمة الفطائر

يستخدم حل استرداد ضريبة القيمة المضافة الرقمي Pie Systems BlinkID لتقديم مسح ضوئي للهوية بدون أي متاعب

احتاجت شركة Pie Systems إلى حل موثوق وسهل لمسح الهوية لتطبيقها الرقمي لاسترداد ضريبة القيمة المضافة، Pie VAT.

5x

سرعة BlinkID مقارنة بالآخرين

+95%

الدقة في استخراج البيانات

2500+

وثائق الهوية المدعومة

التحدي

الإجراءات المطولة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة شخصيًا تحبط – وتردع – معظم السياح
تُعد Pie Systems حلاً رقمياً متكاملاً لاسترداد ضريبة القيمة المضافة (التسوق المعفى من الضريبة) للسياح وتجار التجزئة. ويعمل تطبيقهم على تبسيط مطالبات ضريبة القيمة المضافة، والقضاء على الانتظار في طوابير المطارات، وتوفير مبالغ مستردة أعلى للسياح، كما أنه يمكّن تجار التجزئة من خلال قدر أكبر من تحليلات البيانات والشفافية.

قال صني لونج، المؤسس المشارك للشركة والرئيس التنفيذي العالمي: “إن عملية استرداد ضريبة القيمة المضافة القديمة غير المريحة كانت عالقة في ذهني دائمًا”. “عندما كنت أنا والشريك المؤسس نناقش ما يجب أن نبنيه بعد ذلك، ترددت هذه الفكرة مرة أخرى. كنت أرغب في تعطيل صناعة ضريبة القيمة المضافة العالمية الراكدة التي تبلغ قيمتها 70 مليار دولار والتي تهيمن عليها الشركات التناظرية.”

من أجل معالجة استرداد ضريبة القيمة المضافة، يجب معالجة وثائق الهوية واستخراج البيانات ذات الصلة وتقديمها مع الإيصال. عند إنشاء تطبيقهم، أدرك لونج أن أداة التقاط واستخراج الهوية التلقائية البديهية ستكون أمرًا بالغ الأهمية لجعل التجربة سلسة بالنسبة للسائحين وتعزيز التبني.

وأضاف: “لم أفكر أبدًا في البناء داخل الشركة: “توجد حلول حالية جيدة جدًا، وهم شركاء رائعون للعمل معهم”. “لم تكن هناك حاجة إلى أن يقضي فريقنا الصغير وقته في إعادة اختراع العجلة.”

الحل

استخدام BlinkID لتقديم طلبات ضريبة القيمة المضافة بسرعة وموثوقية
عند الشروع في البحث عن حل لمسح الهوية للتعامل مع قطعة اللغز هذه، أدرك الفريق أنهم بحاجة إلى حل عالمي مثبت وقادر على قراءة وثائق الهوية العالمية المتنوعة.

قال لونج: “عندما يقوم العملاء بمسح جوازات سفرهم، على سبيل المثال، لمعالجة استرداد الأموال، يجب إجراء المسح الضوئي بشكل صحيح – في المرة الأولى – ويجب أن تكون البيانات المستخرجة دقيقة”. “كنا بحاجة أيضًا إلى حل يمكنه تحديد أنواع بطاقات الهوية المختلفة والتعامل معها عبر البلدان. عند السفر داخل الاتحاد الأوروبي، على سبيل المثال، يفضل بعض السياح حمل بطاقة هوية عادية بدلاً من جواز السفر، لذلك كنا بحاجة إلى حل يمكن أن يوفر هذا الاتساع والعمق لتغطية المستندات.

من منظور المستخدم النهائي، يجب أن تكون تجربة الالتقاط مضمونة وأن تعمل عبر نطاق واسع من الكفاءات الرقمية. يجب أن يتطلب الحل أقل عدد ممكن من الخطوات من المستخدمين النهائيين وأن يوفر إرشادات مفيدة للسياح – على سبيل المثال، كيفية وضع مستنداتهم في الإطار.

قال لونج: “بقدر ما يبدو الأمر بسيطًا، فإن وجود أدلة مدمجة مثل المربع الذي يوضح المكان الذي يجب أن يصطف فيه جواز السفر أو MRZ هو أمر مفيد لمستخدمينا”، مما يؤدي إلى معدلات إكمال أعلى.

بعد البحث عن تقنيات المسح الضوئي للهوية في السوق، اختار فريق Pie Systems تقنية BlinkID لالتقاط البيانات واستخراجها وإدخالها تلقائياً من وثائق هوية المستخدم.

بالإضافة إلى دعم المستندات العالمي وسهولة الاستخدام بشكل عام، أدت الأنظمة الأساسية الواسعة وخيارات التكامل المرنة إلى عملية تنفيذ سلسة لفريق الهندسة الهزيل في Pie Systems. لقد بدا الأمر وكأنه شراكة، حيث لم تحصل Pie Systems على الدعم في الوقت المناسب فحسب، بل كان يتم المطالبة بانتظام بطلبات للحصول على ميزات جديدة أو تعليقات أوسع حول المنتج – بل والأفضل من ذلك، الاستماع إليها.

النتائج

النمو 8 أضعاف إلى جانب Microblink
اليوم، تم دمج BlinkID في تطبيقات iOS وAndroid الخاصة بشركة Pie Systems. بعد أن يكمل السائح عملية شراء في متجر شريك، على سبيل المثال، قد يرى رمز الاستجابة السريعة لتنزيل تطبيق Pie VAT وإنشاء حساب.

بمجرد إنشاء الحساب، سيقوم السائحون بالتقاط صورة لإيصالهم وتسجيل معلوماتهم. الخطوة الأخيرة هي المكان الذي يأتي فيه BlinkID ، حيث يوفر معلومات الهوية الخاصة به ويصادق عليها. بعد ذلك، سيقوم السائحون بإدخال عنوانهم الدائم، وبعد ذلك، اعتمادًا على البلد، قد تكون هناك بعض الخطوات التنظيمية الأخرى. بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات، يقدم السائحون مطالبتهم، وتقوم Pie Systems بمعالجتها، ويحصل السائحون على استرداد ضريبة القيمة المضافة الخاصة بهم.

قال لونج: “الأمر أبسط بكثير من قضاء ساعات في الطابور في المطار في انتظار التحدث إلى شخص ما، خاصة عندما لا تزال بحاجة إلى المرور عبر الأمن والحاق بالطائرة”. “لقد تلقينا ردود فعل من السائحين والمتاجر السعيدة للغاية.”

خلال العام الماضي، شهدت Pie Systems نموًا بمقدار 8 أضعاف وقدمت تجربة إرسال أسرع بنسبة 50%. تظل Pie VAT هي المزود الأعلى تقييمًا للإعفاء من الضرائب في كل من متجر تطبيقات iOS وTrust Pilot بتقييم مستخدم يبلغ 4.7.

“إن العمل مع Microblink واستخدام BlinkID للمساعدة في تقديم حل استرداد ضريبة القيمة المضافة القائم على السحابة قد خلق الكثير من القيمة. قال لونج: “تم تصميم Microblink على نطاق واسع، وسواء كنا قد قمنا بمعالجة عدد قليل من عمليات المسح لاختبار التكنولوجيا أو الآلاف، فلا توجد مشكلة”.

مع استمرار صدى تجربة استرداد ضريبة القيمة المضافة الرقمية واكتسابها قوة جذب عبر الأسواق، فإن لونج والفريق متحمسون للتوسع المستقبلي.

“نحن نفخر بمساعدة تجار التجزئة على تلبية الاحتياجات السياحية. لقد كان قطاعًا يعاني من نقص الخدمات طالما كان لدينا تجارة التجزئة والسفر. واختتم لونج حديثه قائلاً: “إن التوسع هو أهم أولوياتنا بالنسبة لنا، وهناك الكثير من الأسواق التي يتعين علينا غزوها، وأنا متحمس لرؤية أين سننمو في السنوات القادمة”.

نريد أن نحرص على أن يكون السائح مكتفياً ذاتياً تماماً عند تقديم طلب استرداد ضريبة القيمة المضافة دون الحاجة إلى قراءة مقالات طويلة أو الاتصال بدعم العملاء. تجعل واجهة مستخدم BlinkIDالبسيطة هذا الأمر ممكناً، وهي سبب رئيسي في كوننا المزود الأعلى تصنيفاً في الإعفاء الضريبي.
– صني لونج، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي العالمي لشركة Pie Systems، شركة Pie Systems

هل أنت مستعد لتحويل عملك التجاري؟

اكتشف كيف يمكن لحلولنا أن تحقق نتائج لأعمالك أيضاً.

تُولي منتجاتنا التي تعمل بالذكاء الاصطناعي الأولوية للأمان والخصوصية، مدعومة بشهاداتنا.

لقد طبقنا نظام إدارة أمن المعلومات المعتمد من DNV وفقًا لـ
معيار ISO/IEC 27001.

قمنا بتطبيق نظام إدارة معلومات الخصوصية المعتمد من DNV وفقًا لمعيار ISO/IEC 27701.

Pie Systems

Digital VAT refund solution Pie Systems uses BlinkID to deliver hassle-free ID scanning

Pie Systems needed a reliable and intuitive ID scanning solution for its digital VAT refund application, Pie VAT.

5x

BlinkID speed compared to others

+95%

accuracy on data extraction

2500+

supported identity documents

Challenge

Lengthy in-person VAT refund processes frustrates – and deters – most tourists
Pie Systems is a digital end-to-end VAT refund (tax free shopping) solution for tourists and retailers. Their application streamlines VAT claims, eliminates airport queuing, and provides higher refunds for tourists, and it empowers retailers with greater data analytics and transparency.

“The inconvenient legacy VAT refund process always stuck with me,” said Sunny Long, the company’s co-founder & global CEO. “When my Co-founder and I were discussing what to build next, this thought reverberated back. I wanted to disrupt the stagnant $70B+ global VAT industry dominated by analog incumbents.”

In order to process a VAT refund, identity documents need to be processed and relevant data extracted and submitted alongside the receipt. When building their app, Long knew that an intuitive, automated ID capture and extraction tool would be critical to making the experience frictionless for tourists and driving adoption.

Long never considered building in-house: “There are very good existing solutions, who are great partners to work with,” he added. “There was no need to have our small team spend their time reinventing the wheel.”

Solution

Using BlinkID for fast, reliable VAT submissions
When setting out to find an ID scanning solution to handle that piece of the puzzle, the team knew they needed a proven, global solution capable of reading diverse global identity documents.

“When customers are scanning their passports, for example, to process a refund, it needs to scan properly – the first time – and the extracted data needs to be accurate,” said Long. “We also needed a solution that could identify and handle different ID types across countries. When traveling within the EU, for example, some tourists prefer to carry a regular ID instead of a passport, so we needed a solution that could provide that breadth and depth of document coverage.”

From an end-user perspective, the capture experience needed to be foolproof and work across a broad range of digital proficiencies. The solution should require as few steps as possible from end-users and provide helpful guides for tourists – for example, how to line up their document in the frame.

“As simple as it sounds, having built-in guides like a box showing where the passport or MRZ should line up is helpful for our users,” said Long, resulting in higher completion rates.

After researching ID scanning technologies on the market, the Pie Systems team selected BlinkID to automatically capture, extract, and input data from their user’s identity documents.

In addition to global document support and overall ease of use, the broad platforms and flexible integration options resulted in a smooth implementation process for Pie Systems’ lean engineering team. It felt like a partnership, wherein Pie Systems not only received timely support, but requests for new features or broader product feedback was regularly asked for – and even better, listened to.

Outcomes

Growing 8x alongside Microblink
Today, BlinkID is integrated into Pie Systems’ iOS and Android applications. After a tourist completes a purchase in a partner store, for example, they may see a QR code to download the Pie VAT app and create an account.

Once an account is created, tourists will take a picture of their receipt and register their information. The latter step is where BlinkID comes in, providing and authenticating their identity information. Next, tourists will enter their permanent address, and then, depending on the country, there may be a few other regulatory steps. Once all the steps are completed, tourists submit their claim, Pie Systems processes it, and the tourists receive their VAT refund.

“It’s much simpler than spending hours in line at the airport waiting to talk to someone, especially when you still need to get through security and catch a plane,” said Long. “We’ve received feedback from extremely happy tourists and stores.”

Over the last year, Pie Systems experienced 8x growth and delivered a 50% faster submission experience. Pie VAT remains the highest-rated tax free provider on both the iOS app store and Trust Pilot with a 4.7 user rating.

“Working with Microblink and using BlinkID to help deliver our cloud-based VAT refund solution has created a lot of value. Microblink is built to scale, and whether we’ve been processing a handful of scans to test the technology or thousands, there is no issue,” said Long.

As the digital VAT refund experience continues resonating and gaining traction across markets, Long and the team are excited about future expansion.

“We take pride in helping retailers address tourist needs. It’s been an underserved sector as long as we’ve had retail and travel. Expansion is top of mind for us, there’s a lot of markets to conquer, and I’m eager to see where we grow in the years to come,” concluded Long.

We want to make sure tourists can be completely self-sufficient when submitting their VAT refund without having to read long articles or contact customer support. BlinkID’s simple UI makes this possible and is a key reason why we are the highest-rated tax free provider.
– Sunny Long, Co-founder u0026 Global CEO, Pie Systems

Ready to transform your business?

Discover how our solutions can drive results for your business too.

Our AI-powered products prioritize security and privacy, backed by our certifications.

We implemented a Information Security Management System which is certified by DNV according to
ISO/IEC 27001 standard.

We implemented a Privacy Information Management System which is certified by DNV according to ISO/IEC 27701 standard.